الرئيسية

هل الذكاء الاصطناعي هو الواجهة المقبلة للشركات في ابتكارات الهواتف الذكية؟

3
الكاتب Mustafa Al-Zubaidy

في عام 2016 ، اشارت موشرات تعقب مبيعات الهواتف الذكية لشركة (إدك) ان شحنات الهاتف الذكي قد وصل الى 1.45 مليار دولار، في حين ان القيمة بالتاكيد اكبر، فكانت الزيادة مجرد 0.6% عن العام السابق، مشيراً الى ان بعد سنوات من النمو السريع، سوق الهواتف الذكية تباطأ وربما وصل حد الركود.

4

ومن اجل ان نرى فترة من النمو المستدام وكبير داخل السوق، فهل صناعة الهواتف الذكية بحاجة الى تغير لعبة التكنولوجيا للنمو بشكل اكبر؟

وبالنظر الى التاريخ الماضي لصناعة الهواتف، فمن الملاحط ان كل ارتفاع في نمو السوق تم انشاؤها من قبل التقدم في التكنولوجيا، على سبيل المثال، احتلت ابل كشركة رائدة في السوق من خلال اطلاق الايفون، مما يدل على نهاية ميزة الهاتف وادخال عصر الهواتف الذكية، مع الضغط لتلبية حاجة المستهلكين لمواكبة المنافسين، العديد من الشركات الرائدة المصنعة للهواتف النقالة تطلق اجهزة هاتف التي هي مشابهة جداً للأجيال السابقة، سواء كانت السرعة، الشاشة الى الشكل او استخدام الاعدادات المزدوج للكاميرا، والنتيجة الحالية ان الهواتف فشلت في جلب الميزات والوظائف التي يمكن ان تغرس حقاً الاثارة للمستهلكين.

3

كل هذا اصبح قابل للتغير عندما تنطلق تقنية جديدة كما تفعل هواوي الان ، الشركة المصنعة الاولى والوحيدة للهاتف لاطلاق الذكاء الاصطناعي في رقاقة المعالج نفسه.

هواوي بالفعل تدمج الذكاء الاصطناعي في الهاتف ،ان دمج الذكاء الاصطناعي في الهاتف الذكي سيجلب تغييرات عميقة في الطريقة التي نتفاعل بها مع اجهزتنا والعالم حولنا، من خلال فهم سلوك المستخدم، فانه يمكن ان يقدم استجابة في الوقت المناسب لتلبية احتياجات المستخدم في استخدامات مختلفة.

2

وربما ان تقنية الذكاء الاصطناعي ودمجها في الهاتف الذكي سيؤدي في النهاية الى بناء ادارة معلومات جديدة والتي ستجعل الحياة اكثر ذكاء واسهل للمستخدمين.

في اوائل اغسطس، اصدرت هواوي اعلانا يثير الحيرة عبر منصاتها الاجتماعية، زائد على خلفية نمط رقاقة وهو الذكاء الاصطناعي، انها اكثر من مجرد مساعد صوتي، مشيراً الى ان اول هاتف ذكي مزود بالذكاء الاصطناعي من المرجح ان يظهر في برلين في سبتمبر، في حين ان هذه الشائعات لم تتم تاكيدها من قبل شركة هواوي ، ماذا سيعني هذا للصناعة؟

يمكننا ان نكون متاكدين من ان الرقاقة الذكية ونحن نتوقع في هذا الخريف سيجلب تغييرات اكثر اهمية من اي شيء رايناه حتى الان. التغييرات التي من شانها ان تجعل ميت 10 رائد، بهذه الشريحة الجديدة ، والهاتف من المتوقع ان يكون متوفر في النصف الثاني من هذا العام، هل استعدنا لرؤية ارتفاع جديد في نمو صناعة الهواتف النقالة؟ يمكننا فقط الانتظار لرؤية ذلك.

11

عن الكاتب

Mustafa Al-Zubaidy

اترك رد